recent
أخبار ساخنة

مشكل(الهاتف لا يشحن) يبدو معقد لكن حله بسيط جدا ستصلحه بنفسك... لن تصدق

مشكل(الهاتف لا يشحن) يبدو معقد لكن حله بسيط جدا ستصلحه بنفسك... لن تصدق


مشكل(الهاتف لا يشحن) يبدو معقد لكن حله بسيط جدا ستصلحه بنفسك... لن تصدق 

السلام عليكم ورحمة الله مرحبا بك في مدونة كولشي طووب,عزيزي القارئ في كثير من الأحيان نواجه مشاكل عديدة ولا تحصى في ما يخص أعطال شحن الهواتف بجميع أنواعها،ونذكر ما هو الأكثر شيوعا منها بطئ الشحن وسرعة نفاذ البطارية وإرتفاع ملحوظ في درجة حرارة الشاحن أثناء الشحن و العديد من المشاكل التي تعرقل استخدامك للهاتف الخاص بك. 

وفي هذه التدوينة سنتعرف على الأسباب التي تؤدي لمثل هذه الأعطال،وكيف السبل والحلول المناسبة لهذه المشاكل،التي تتسب في تعطيل الهاتف عن العمل لأن الطاقة هي مصدر أساسي لعمل أي جهاز إلكتروني. 

في البداية يجب أن نتفق على أن كل أعطال الشحن راجعة لوجود سبب ما أو خلل ما في منظومة الشحن يؤدي لهذه الأعطال،لكن ما يهمنا في هذه التدوينة هو مشكل شائع ومعروف وهو ظهور علامة الشحن ولكن الهاتف لا يشحن رغم تركه في وضع الشحن لمدة طويلة،ورغم تغيير الشاحن وتجربة عدة كابلات الشحن وبدون فائدة،وهنا نتحول من الشاحن إلى الجهاز بنفسه لأنه إذا كان المشكل في الشاحن سيحل عندما نجرب شاحن آخر. 

وتتعدد أسباب هذا العطل،وعند التفكير قليلا يجب أن نتجنب تفكيك الجهاز مباشرة قبل أن نستكمل الفحص الخارجي،ونجرب كل الطرق والحيل التي من شأنها أن تحل المشكل،ومن أكثر الأسباب شيوعا لهذا العطل هو منفذ الشحن أو مكان توصيل الكابل في الهاتف،حيث أن السبب الحقيقي راجع إلى الأوساخ والأتربة والحصى التي تتجمع في منفذ الشحن مع مرور الوقت،وتتسبب هذه الأخيرة في عزل ومنع وصول الطاقة من الكايبل لمنفذ الشحن نفسه،كما أن هناك سبب آخر وهو تكون طبقة عازلة على ريش البطارية ومخرج طاقة البطارية نتيجة للرطوبة أو تعرض الهاتف للسقوط في الماء أو ما شابه ذالك. 

وكما تعلمون المشكل يبدو معقد جدا وقد نعرضه على تقني هواتف متخصص لتشخيص العطل مما يزيد من تكلفة الإصلاح،وغالب الأحيان يتم طلب ثمن خيالي مقابل تغيير منفذ الشحن والذي لا يحتاج للإصلاح أصلا،بل مجرد تنظيف عادي وبسيط وسريع دون فتح أو تفكيك الهاتف،لكن حينما نتفحص بأنفسنا هذه المكونات من الخارج نعرف السبب ويصبح الحل سهل جدا دون الحاجة للذهاب عند مصلح أو تقني هواتف وتفكيك الهاتف في حين أن الأمر لا يتطلب كل هذا العناء. 

ولحل المشكل بعدما قمنا بعملية تشخيص ومعرفة الأسباب التي تعرقل عملية شحن الهاتف ما عليك عزيزي القارئ سوى تنظيف مخرج البطارية باستخدام رأس السكين أو مفكك البراغي عن طريق الحك بلطف وإزالة الأوساخ وما شابه ذالك مع الحذر أن تتسبب في تخريب البطارية،يجب عليك القيام بالعملية بحذر شديد وتجنب استعمال أي سائل كيفما كان تجنبا لعمل تماس بين أسنان البطارية،ثم نقوم بنفس العملية على ريش البطارية باستخدام قطعة من الورق الخشن ونحك جيدا وبلطف(شاهد الفيديو في أسفل التدوينة).

وأما عن طريقة تنظيف منفذ الشحن،نأخد إبرة الخياطة ثم نقوم بإدخالها في منفذ الشحن ونسحب الأوساخ العالقة في داخل المنفذ مع الحذر تجنبا لكسر مكونات منفذ الشحن،وبعد ذالك نوصل الهاتف بالشاحن الأصلي طبعا وهاهو هاتفك يشحن بشكل عادي كما كان من قبل دون تفكيكه أو عرضه على تقني الهواتف وبدون أي تكلفة. 

أعزائي المتابعين إلى هنا أتمنى أن أكون أفدتكم في هذه التدوينة ولا تنسو التفاعل معي عبر التعليقات،وأنا سأكون جد سعيد من خلال الرد على تساؤلاتكم. 

شاهد هذا الشرح التوضيحي 




author-img
abdelghani baya

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف31 يناير 2020 في 2:55 م

    نجحت معي تحياتي

    حذف التعليق
    • غير معرف2 فبراير 2020 في 6:36 ص

      Tanck youuu

      حذف التعليق
      • غير معرف12 فبراير 2020 في 1:33 م

        طريقة مفيدة شكرا

        حذف التعليق
        • غير معرف2 يونيو 2021 في 3:42 ص

          لم تنجح الطريقة لكن شكرا لجهدك

          حذف التعليق

          من أنا

          صورتي
          abdelghani baya
          المغرب, Morocco
          مدون ويوتيوبرعربي مغربي أدمن موقع وقناة kolchitoop على اليوتيوب أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.
          عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

          إشترك في قناتنا على اليوتيوب

          Wikipedia

          نتائج البحث

          google-playkhamsatmostaqltradent