recent
أخبار ساخنة

نصائح مهمة لكل من يملك هاتف نقال وكيفية الإستفادة من هاتفك المحمول على نطاق أوسع وبشكل أسرع

نصائح مهمة لكل من يملك هاتف نقال وكيفية الإستفادة من هاتفك المحمول على نطاق أوسع وبشكل أسرع

نصائح مهمة لكل من يملك هاتف نقال وكيفية الإستفادة من هاتفك المحمول على نطاق أوسع وبشكل أسرع
السلام عليكم ومرحبا بك عزيزي القاريء مع موضوع وتدوينة جديدة و مفيدة،وهو ما لا شك في فإن الكل اليوم يمتلك هاتفه الخاص وكل واحد وطريقته في استخادمه وكيفية تعامله مع هذا الجهاز الذكي ولحساس في نفس الوقت،ونتفق جميعنا على أن فئة كبيرة تجهل طريقة استخدام الهاتف دون أن نلحق به أي ضرر،في حياتنا اليومية نصادف الكثير من الأشخاص يحملون هواتف مكسورة وفي حالة يرثى لها،ولهذا سنتطرق معا في هذه الأسطر القليلة لمعرفة الطرق والسبل لكيفية استخدام الهاتف بطريقة صحيحة ومرنة وكيف نحقق منه أقصى استفادة عبر عدة نصائح وخطوات مهمة،وكيف نحافظ عليه؟وكيف نتجنب أن نلحق به الضرر؟تابع معي.


-حماية الهاتف من الخارج
حسب الظروف والمكان والزمان فالهاتف معرض حتما للسقوط والخدش والإحتكاك والماء الخ،فعند شراء الهاتف لأول مرة فمن الضروري أن تفكر في حمايته عن طريق اقتناء غطاء و حامي الشاشة لضمان إبقاء الحالة الخارجية كما هي وشبه جديدة.

-حماية نظام الهاتف
هناك الكثير من التطبيقات المعروفة والمتخصصة في مجال الحماية،قم بتثبيث تطبيق معروف من اختيارك لحماية هاتفك من الفيروسات وبرامج الإختراق،بالإضافة لتطبيق لمسح مخلفات التصفح والتخلص من الملفات التي ليس لها أي دور لضمان عمل الهاتف بشكل أسرع وأداء جيد،والحفاظ كذالك على عمر ونسبة قوة البطارية.

-إلغاء التطبيقات الزائدة
من المعروف أن أغلب الهواتف نجد بها تطبيقات افتراضية تأتي معا النظام الأساسي للهاتف،ولا قليلا ما نستعملها نهائيا وتأخد مساحة مهمة من الذاكرة الداخلية للهاتف وذاكرة الوصول العشوائي،وللتخلص من هذه التطبيقات يجب إلغاء تثبيتها بشكل مباشر أو بالإعتماد على تطبيق مبرمج لحذف هذه الأخيرة من الجدر دون ترك أي مخلفات.

-إلغاء التشغيل المستمر لبيانات الهاتف والوايفي
هناك الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية يشتكون من استنزاف بطارية الهاتف بسرعة وذلك راجع لإبقاء الواي فاي وبيانات الهاتف شغالة باستمرار بدون الحاجة لها بالإضافة لخاصية تحديد المواقعgps والبلوتوث،فمن المفترض أنه عندما ننتهي من استعمال أي شيئ نقوم بإيقافه مثل السيارة تماما عند ركنها في المرآب نطفأ المحرك ولا نتركه في وضع التشغيل لكي لا نضر به ولا نزيد من استهلاك البنزين.

يقاف التحديث التلقائي للتطبيقات
أحيانا أثناء استعمال الهاتف نلاحظ بأنه لا يستجيب للأوامر ويعلق مع أنه بحالة جيدة،وغالبا ما يتم تفسير هذا الأمر بأن الواي فاي أو الشبكة ضعيفة أو رام الهاتف ضعيفة،ولكن السبب هو أن الهاتف في تلك اللحظة يقوم بتحميل التحديثات الجديدة للتطبيقات تلقائيا.

–إلغاء المزامنة تلقائيا
السؤال المطروح هنا هو لماذا إلغاء المزامنة؟لأن المزامنة التلقائية تسمح بمزامنة الصور والفيديو والأسماء الشخصية الخاصة بك الخ...مع بعض التطبيقات والحسابات على الأنترنت بدون أن تعلم بهذا الأمر الخطير.
-الشحن السليم لبطارية الهاتف
لعل أكثر شيئ إزعاجا لنا عند إستعمالنا لهواتفنا الذكية،هي النفاذ السريع لطاقة البطارية،الشيء الذي يتطلب ربط الهاتف بجهاز الشحن الكهربائي أكثر من مرة في اليوم وهذا أمر جد مزعج،وللحد من هذا المشكل يجب اختيار شاحن أصلي غير مقلد،وكذلك لايجب شحن الهاتف حتى يعطيك إنظار بنفاد البطارية من الشحن،ولا يجب أن يفصل الهاتف من الشاحن حتى يتم الشحن الكامل100%،وعدم ترك الهاتف متصل بالشاحن طوال الليل.
-قفل شاشة الهاتف
هذه خطوة بسيطة لكن جد جد مهمة من أجل حماية هاتفك من المتطفلين،خصوصا أن الهاتف معرض للضياع أو السرقة لا قدر الله فيكون هذا القفل مانع لفتح الهاتف إلا إذا تم إدخال الرقم السري صحيحا.
-الحذر من التطبيقات المجهولة المصدر
هناك الكثير من التطبيقات مجهولة المصدر،وقد تكون خطيرة وذات صمعة سيئة برمجت لغرض الإختراق والتجسس،فقبل تحميل أي تطبيق،يجب التأكد من صمعته تجنبا لتعريض الهاتف لخطر التطبيقات الخبيثة.

وفي الأخير أتمنى أن أكون قد أفدتكم في هذه التدوينة المتميزة والتي كان موضوعها نصائح مهمة لكل من يملك هاتف نقال وكيفية الإستفادة من هاتفك المحمول على نطاق أوسع وبشكل أسرع دمتم برعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين الكرام.


من أنا

صورتي
abdelghani baya
المغرب, Morocco
مدون ويوتيوبرعربي مغربي أدمن موقع وقناة kolchitoop على اليوتيوب أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

إشترك في قناتنا على اليوتيوب

Wikipedia

نتائج البحث

google-playkhamsatmostaqltradent