recent
أخبار ساخنة

أهم خمسة عوامل يجب مراعاتها لشراء هاتف جديد

الصفحة الرئيسية
أهم خمسة عوامل يجب مراعاتها لشراء هاتف جديد


أهم خمسة عوامل يجب مراعاتها لشراء هاتف جديد
أصبح الهاتف الذكي يفرض نفسه علينا وأكثر من هذا أضحى هذا الأخير من الأولويات التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية،حتى أصبح الكل يمتلك هاتفه الخاص بداية من الصغير الى الكبير وجميع الفئاة العمرية،لكن هناك من لم يحصل على هاتف ذكي بعد ويفكر في اقتناء هاتف جديد،وهناك من يفكر في تغيير هاتفه بهاتف أخر جديد،فإن كنت من بين هذه الحالتين فأنت في المكان الصحيح لمعرفة النصائح والشروط التي يجب مراعاتها للحصول على الهاتف المناسب وبثمن مناسب،علما أن شراء هاتف جديد ليس بالسهل فهناك الكثير من الناس لا يفقهون شيئا في هذا المجال،لكن في هذه التدوينة سنتعرف على الأساسيات والعوامل التي يجب أن نكون على علم بها من أجل الحصول على الهاتف المطلوب دون أي مشاكل،تابع معي. 

حجم الهاتف وشاشة العرض:

نتفق جميعنا على أن كل ما كان جحم الشاشة كبير كلما كان مظهرها رائع وجميل،لكن أحيانا إذا زاد الشيئ عن حده انقلب الى ضده،لذا يحب اختيار الحجم الأوسط ليس كبيرا وليس صغيرا،يرجع اختيار الحجم المناسب لكل شخص حسب ظروف استخدام الهاتف،مثلا إن كنت تستخدم الهاتف بشكل عادي كتصفح الأنترنت والاتصال والدردشة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي فإن الحجم المناسب للشاشة هو المتوسط.

 أما إن كنت تستخدم هاتفك في بث مقاطع الفيديو المباشرة وتعمل على تحرير وإنشاء الصور عالية الدقة وتلعب الالعاب القوية والعالية الدقة،فإنك بحاجة لشاشة كبيرة وعالية الدقة.

وتلعب أحجام الشاشة دورا مهما في التحكم في مسك الهاتف بيد واحدة وكذالك الفرق في وزن الهاتف،حيث يجب أن لا يكون الهاتف تقيل شيئا ما لكي لا يسبب للمستخدم العياء أثناء حمل الهاتف،لذا يجب مراعاة كل هذه العوامل قبل اتخاد القرار في اختيار الجحم المناسب لضمان الحصول على تجربة استخدام أفضل.


الكاميرا وجودة التصوير:
هناك القليل من يسأل عن الكاميرا وعدد الميجابيكسل وكل ما تتميز به هذه الاخيرة،لكن في الحقيقة إن كنت تود الحصول على صور بجودة جيدة فعليك عزيزي القاريء أن تركز على الفتحة والتركيز التلقائي والسرعة ومستويات ISO وحجم الميجابيكسل بداية من 16 ميجابيكسل وكلما كان عدد الميجابيكسل أعلى كلما كانت الكاميرا أقوى ونتائج أفضل في التصوير. 


بنية الهاتف ومواد التصنيع:
كل الهواتف الذكية والعادية نعلم أنها صنعت من البلاستيك و المعدن،وقد نجد حتى الزجاج يدخل في قائمة المواد التي صنع منها الهاتف،وكل هذه المواد يعتمد عليها في شكل وملمس الهاتف وثباته،لذالك يجب اتخاد هذه النقطة بعين الاعتبار،لأن جودة التصنيع والثمن يختلفان حسب المادة التي صنع منها الهاتف خصوصا المظهر الخارجي. 

سعة البطارية:

من أهم مكونات الهاتف الذكي هي البطارية،فلا يمكن أن يسمى الهاتف هاتفا بدون بطارية،إذن التركيز على هذه النقطة مهم بالخصوص للأشخاص الذين يحبون الألعاب لأن الألعاب تستهلك طاقة البطارية بشكل كبير وملحوظ،وكذالك محبي السفر والتنقل كثيرا فهم بحاجة لبطارية قوية الشيئ الذي يجعلها تدوم وتدوم معك لعمر طويل،ويجب أن لا تقل سعتها على 4000 mah،ولا ننسى أن يكون الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع،لتفادي تأخر الشحن لمدة طويلة وهذا أمر ممل. 

حجم الذاكرة:

ذاكرة الهاتف الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي هما عنصران مهمان لتجربة أفضل،حيث أن التطبيقات المثبتة على الهاتف تأخد تقريبا النصف من الذاكرة بالإضافة للصور ومقاطع الفيديو والموسيقى التي يتم تخزينها على الجهاز،ولضمان الحصول تجربة ممتعة حدد هاتفًا يحتوي على 2 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 غيغابايت على الأقل من الذاكرة الداخلية،ويجب أن يتوفر منفذ لإضافة ذاكرة خارجية قابلة للتوسيع حتى تتمكن من إدخال بطاقة microSD قد تصل سعتها إلى 256 جيجابايت للتمتع بالمزيد من سعة التخزين.

قوة المعالج:

كل هاتف ذكي يعتمد أدائه على قوة المعالج،وتعتبر معالجات Snapdragon 600 و Snapdragon 835 هي الأقوى والأنسب لجميع الفئات من المستخدمين سواء عشاق الألعاب أو التصوير وما شابه ذالك.

نأمل أن تكون هذه المقالة قد أعطتك فكرة شاملة عن موضوع شراء هاتف جديد،وأنه أصبحت لديك معرفة حول العوامل والشروط التي يجب أن تتوفر للحصول على الهاتف النقال المناسب.

فضلا وليس أمرا اترك لنا تعليقا عن المقالة ولا تنسى دعمنا بالتفاعل من خلال الإشتراك في قناتنا على اليوتيوب ومشاركة هذه التدوينة المتميزة مع الأصدقاء والأحباء.


من أنا

صورتي
abdelghani baya
المغرب, Morocco
مدون ويوتيوبرعربي مغربي أدمن موقع وقناة kolchitoop على اليوتيوب أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

إشترك في قناتنا على اليوتيوب

Wikipedia

نتائج البحث

google-playkhamsatmostaqltradent