recent
أخبار ساخنة

نصائح جد مهمة لحل مشكلة استنزاف بطارية هاتفك بسرعة

نصائح جد مهمة لحل مشكلة استنزاف بطارية هاتفك بسرعة

نصائح جد مهمة لحل مشكلة استنزاف بطارية هاتفك بسرعة 
السلام عليكم وتحية لكم جميعا،من أهم المشاكل التي تواجهنا أثناء استخدام الهاتف وهي نفاد البطارية،أحيانا تقوم بشحن هاتفك بالكامل في الصباح ولكن مع ذالك لا تدوم معك طيلة اليوم بأكمله،وهناك من يقول بأن هاتفه مزال جديدا وسعة البطارية كبيرة ومع ذالك تنفد طاقته بشكل ملحوظ،في هذه سنعرف كيفية توفير الكثير من طاقة البطارية وجعلها تدوم معك على الأقل يوما كامل،أتيت لك عزيزي الزائر بهذه النصائح المهمة والقيمة تابع معي. 

سطوح الشاشة

من أكثر الأسباب التي تساهم بشكل كبير جدا في نفاد البطارية وهي الشاشة،خصوصا إذا كانت شاشة كبيرة فهي تستهلك البطارية بسرعة،والحل يأتي من خلال تقليل سطوح الشاشة لأقل درجة ممكنة،ومن الممكن جعل السطوح تلقائيا إن كنت لا تود المداومة على ظبط مستوى السطوح يدويا حسب النهار والليل،وتذكر أنه كلما زاد مستوى سطوح الشاشة كلما زاد استهلاك البطارية وأيضا يمكن أن تتسبب بالضرر للعينين. 

خلفيات بيضاء وألوان فاتحة

لا تستخدم خلفيات بيضاء أو كثيرة الألوان،ومن المستحسن اختيار خلفية سوداء بالكامل أو صورة تتكون من ألوان قليلة وباردة،لأن اللون الأبيض والألوان الفاتحة تحتاج لطاقة أكثر بالمقارنة مع الألوان الباردة وبالخصوص اللون الأسود.

الوايفاي وبيانات الهاتف وتحدد الموقع... 

أحرص على عدم التشغيل المستمر لشبكة الوايفاي وبيانات الهاتف والبلوتوث والنظام تحديد المواقع والمزامنة التلقائية وميزة تدوير الشاشة إلا للحاجة،لأن هذه الأخيرة تساهم في امتصاص طاقة البطارية،وفي حالة ما كنت بحاجة لترك أحد هذه الميزات قيد التشغيل،فأنصحك بتشغيل ميزة توفير البطارية.

الوضع الليلي 

قم بتشغيل ميزة حماية البصر أو ما يسمى في بعض الهواتف بالوضع الليلي،هي كذالك من شأنها تخفيض استهلاك البطارية،من خلال خفض درجة السطوح وجعل الألوان غامقة من أجل الحفاظ على البصر.

إشعارات التطبيقات 

عدم السماح لبعض التطبيقات من خلال الإعدادات بإظهار الإشعارات ما عدا تلك المهمة التي أنت بحاجة إليها،لأن كثرة الإشعارات الغير المهمة تقوم بالتقليل من نسبة البطارية وأيضا تستنزف ذاكرة الوصول العشوائي ورصيد الأنترنت،وهذا أمر غير مرغوب فيه عزيزي القاريء.

مدة سكون الشاشة

قم بضبط زمن توقف الشاشة في حدود 60 ثانية أو دقيقتين لكي يقوم الهاتف بإيقاف الشاشة بنفسه بشكل تلقائي في حالة عدم استخدام الجهاز،هذا في الواقع يعني أنك ستضطر إلى إعادة إدخال رمز قفل الشاشة الخاص بك في كثير من الأحيان ولكن هناك شيئ إيجابي وهو شاشة هاتفك تتوقف بنفسها للحفاظ على البطارية لمدة أطول.

ضبط الإهتزاز 

تأكد من إيقاف ميزة الإهتزاز أثناء النقر على لوحة المفاتيح،لأن هذا الأمر يجعل الدينامو الخاص بالهزاز يشتغل بشكل مستمر كلما قمت بالنقر على الشاشة أو أزرار لوحة المفاتيح مما يؤدي إلى استهلاك المزيد من طاقة البطارية.

ايقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية

الحرص على الخروج من التطبيقات التي تشتغل في الخلفية أو الخفاء،غالبا ما نجد الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخفاء وتستنزف موارد الهاتف ومنها الباطرية،وتكون هذه التطبيقات غالبا غير ضرورية لذالك يجب التحقق من التطبيقات التي تعمل بشكل سري ولا تفيد في أي شيئ.

إيقاف وتشغيل الهاتف أوتوماتيكيا

تشغيل ميزة إيقاف الهاتف وتشغيل نفسه بنفسه،بمعنى آخر ضبط الهاتف من خلال الإعدادات بأن يقوم بالإنطفاء مثلا على الساعة 10 ليلا،وأن يعيد تشغيل نفسه مع الساعة 6 صباحا حسب الوقت الذي تنام به،وهذا أمر جميل ويوفر الكثير من الطاقة.

كانت هذه هي أبرز وأهم النصائح المهمة لحل مشكلة نفاذ البطارية وجعلها تدوم معنا على الأقل يوما كاملا،والتقليل أيضا من استنزاف بيانات الهاتف وذاكرة الوصول العشوائي دمتم بخير وإلى اللقاء مع تدوينة جديدة.


من أنا

صورتي
abdelghani baya
المغرب, Morocco
مدون ويوتيوبرعربي مغربي أدمن موقع وقناة kolchitoop على اليوتيوب أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

إشترك في قناتنا على اليوتيوب

Wikipedia

نتائج البحث

google-playkhamsatmostaqltradent