recent
أخبار ساخنة

أهم العوامل المهمة التي يجب معرفتها قبل شراء حاسوب محمول جديد

أهم العوامل المهمة التي يجب معرفتها قبل شراء حاسوب محمول جديد

أهم العوامل المهمة التي يجب معرفتها قبل شراء حاسوب محمول جديد

ليس من السهل الإقدام على شراء حاسوب أو جهاز كومبيوتر محمول سواء كان جديدا أم قديم،بل هي مغامرة كبيرة خصوصا عندما يكون المرئ لا يفقه شيئا في هذا المجال،حيث أن الحواسيب تختلف كثيرا عن بعضها البعض وكل شخص يختار الحاسوب المناسب له حسب حاجته،ويتم ذالك من خلال عدة معايير مهمة وأساسية يعتمد عليها،وفي هذه المقالة سنتعرف جميعنا على أهم النقاط التي وجب علينا التفكير فيها قبل شراء الحاسوب المحمول المناسب لنا،فإن كنت تود شراء حاسوب جديد أو قديم فتابع معي هذه المقالة.

  • _المعالجة المركزية

تعد سرعة المعالج من أهم المواصفات التي يجب أن يتوفر عليها الحاسوب،وهناك الكثير من وحدات المعالجة كا i9 وi7 وi5 وi3،وكلما كان الرقم أعلى كلما كانت سرعة المعالج قوية والعكس،وأما الإختيار يبقى حسب رغبتك وحسب المهام التي تود القيام بها من خلال الحاسوب,ويبقى معالج i9 و i7 هما الأقوى طبعا وهذا لا يعني أن المعالجات الأخرى لا تعمل وليست قوية،فأغلبية الأجهزة تحتوي على معالج i5 كمعالج أساسي.


  • _الرامات أو ذاكرة الوصول العشوائي

لا يمكن أن تجد حاسوب يعمل بشكل جيد وعالي المواصات لكن يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي ضعيفة،لأن الرام عامل أساسي لضمان أقصى استفادة خصوصا مع وجود تطبيقات قوية وثقيلة تحتاج لرام قوية بالفعل،لهذا يجب الحرص على وجود ذاكرة الوصول العشوائي جيدة بداية من سعة 4 جيجابيت وما فوق،والأفضل أن تكون 8 جيجابيت وأكثر،مع العلم أن الثمن يزيد كلما زادت قوة المواصفات.


  • _حجم الحاسوب

يبقى الحجم المناسب للحاسوب متوقفا على طبيعة فيما سنستخدمه،وهناك الكثير من الأحجام فقط عليك إختيار الحجم الملائم لك حسب رغبتك،فإن كنت ترغب في نقل الحاسوب معك إلى العمل مثلا كل يوم فعليك أن تختار حاسوب يتراوح حجمه ما بين 12 و 14 بوصة،وهذا الحجم يتناسب مع هذه الفئة لأنه خفيف ونحيف مما يسهل نقله،أما إذا كان الحاسوب سيبقى في البيت أو في مقر العمل فلك الحرية في إختيار ما تشاء،فكل الأحجام مناسبة لهذا الغرض. 

كما أن هناك حواسيب يتراوح حجمها إلى 15 بوصة وأكثر،قابلة للنقل لأي مكان،كما أنها تمتاز بالقوة عن باقي الحواسيب الأخرى،وتتوفر كذالك حواسيب قابلة للفصل لتصبح مثل اللوحة الإلكرونية في حالة إزالة لوحة المفاتيح.

  • _سعة التخزين

التخزين هو عامل أخر مهم يجب التفكير فيه عند الإقدام على شراء حاسوب جديد محمول،وكلما كانت مساحة التخزين قوية كلما كان أحسن،وهذا يضمن لك سعة تخزين مهمة وكبيرة ولن تعاني من مشكل نفاذ المساحة،كما أن هذا العامل يرفع بشكل ملحوظ في أداء الحاسوب ويوفر سرعة جد مهمة أثناء العمل على الحاسوب وتصفح الملفات ومواقع الأنترنت،ويمنحك منصة كبيرة لتحميل وتخزين عدد مهم من الملفات كيفما كان حجمها وصيغتها.


  • _البطارية

عندما نفكر في كل تلك العوامل السابقة لابد أن نستحضر في أذهاننا الطاقة ومصدرها وهي البطارية،بحيث يجب أن تكون البطارية قوية ذات سعة كبيرة ويجب أن تدوم معنا أكثر وأكثر لضمان عدم انطفاء الجهاز خلال العمل الميداني أو عند السفر.

إلى هنا أضرب لكم موعدا آخر متمنيا أن أكون قد أفدتكم في موضوع شراء حاسوب جديد من خلال الاعتماد مجموعة من المواصفات المهمة لضمان شراء الحاسوب الأفضل.



author-img
abdelghani baya

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    abdelghani baya
    المغرب, Morocco
    مدون ويوتيوبرعربي مغربي أدمن موقع وقناة kolchitoop على اليوتيوب أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

    إشترك في قناتنا على اليوتيوب

    Wikipedia

    نتائج البحث

    google-playkhamsatmostaqltradent