recent
أخبار ساخنة

عاجل كورونا ترعب العالم من جديد دول تستعين بالجيش وأخرى تشدد الإغلاق

عاجل كورونا ترعب العالم من جديد دول تستعين بالجيش وأخرى تشدد الإغلاق

عاجل كورونا ترعب العالم من جديد دول تستعين بالجيش وأخرى تشدد الإغلاق


خلف الإعلان عن ظهور طفرة جديدة لفيروس "كوفيد 19" في جنوب إفريقيا ، يوصف الفيروس بأنه خطير وقادر على تدمير جهاز المناعة ، وقد أخاف الدول حول العالم ، لأن الحكومات الأوروبية حريصة على تطبيق قيود جديدة صارمة بما في ذلك الإغلاق والمتعدد الحدود الجوية للبلاد ، وتستخدم ألمانيا القوة الجوية لضمان سلامة نقل المرضى.

 أعلن العلماء أمس الخميس ، اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا قد تلحق الضرر بالجهاز المناعي في جنوب إفريقيا ، الدولة الإفريقية الأكثر تضرراً من الوباء ، وشهد عدد الإصابات في البلاد زيادة جديدة. . رداً على ذلك ، رفعت المراكز الأوروبية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها مستوى التحذير من وباء التاج الجديد إلى "مرتفع للغاية" ، بينما قالت المفوضية الأوروبية إنها تقترح تعليق الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا لمنع الطفرات الجديدة التي يدرسها العلماء. حاول تحديد شدته. 

 أعلنت إيطاليا وألمانيا ، اليوم الجمعة ، إغلاق حدودهما أمام مواطني دول جنوب إفريقيا ، على غرار ما أعلنته المملكة المتحدة أمس ، فيما شددت فرنسا إجراءات الإغلاق ، فيما تستعد هولندا وبلجيكا لاتخاذ قرارات جديدة.

في ألمانيا ، ارتفع معدل الإصابة اليوم إلى مستوى قياسي بلغ أكثر من 76000 حالة ، وفي هذا الوقت تستعد Luftwaffe لنقل مرضى كورونا من المستشفيات المكتظة والمصابة في الجنوب.

في المملكة المتحدة ، أعلنت أمس والخميس أنه نظرًا لاكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا ، سيمنع المسافرين من ست دول أفريقية من دخول أراضيها ، ومن المرجح أن تكون أكثر عدوى من سابقاتها. .

وتقول جنوب إفريقيا إنها سجلت 22 حالة طفرة جديدة بين الشباب ، كما سجلت بوتسوانا وهونج كونج المجاورتان حالة شخص عائد من جنوب إفريقيا.

في المغرب ، قررت السلطات منع مواطني ست دول أفريقية والمسافرين من هذه البلدان أو العابرين لها وجنوب إفريقيا من دخول أراضي البلاد.

أوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة في الخارج ، اليوم الجمعة ، أنه بالإضافة إلى جنوب إفريقيا ، فإن القضية تشمل أيضا بوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء بعد أنباء عن ظهور متحولة جديدة وخطيرة في جنوب إفريقيا ، في إطار الإجراءات المتخذة لحماية الإنجازات المتراكمة للمغرب في إدارة وباء "كوفيد -19" ، والاستجابة للأوضاع الصحية المتدهورة. في بعض الدول.

وبحسب تقرير اللجنة الوزارية لتنسيق وتتبع لوائح السفر الدولية خلال جائحة "كوفيد -19" ، جاء ذلك بعد ساعات قليلة من قرار السلطات المغربية منع أي مسافر من جنوب إفريقيا من دخول التراب الوطني.


author-img
abdelghani baya

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    abdelghani baya
    المغرب, Morocco
    مدون ويوتيوبرعربي مغربي أدمن موقع وقناة kolchitoop على اليوتيوب أشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع.
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

    إشترك في قناتنا على اليوتيوب

    Wikipedia

    نتائج البحث

    google-playkhamsatmostaqltradent